نموذج الاتصال

 

اهم المناطق سياحية في جورجيا

جورجيا بلد في منطقة فيزا جورجيا الإلكترونية القوقاز في أوراسيا. تشترك في الحدود مع روسيا وتركيا وأرمينيا وأذربيجان.

مدينة باتومي جورجيا سياحة
مدينة باتومي جورجيا سياحة

أهم المناطق السياحية في جورجيا هي:

سفارة جورجيا في الرياض - تبليسي: العاصمة هي موطن للعديد من المواقع التاريخية بما في ذلك البلدة القديمة وقلعة ناريكالا

- باتومي: من أشهر المنتجعات الساحلية على البحر جورجيا فيزا الأسود

- كوتايسي: ثاني أكبر مدينة في جورجيا ، مليئة بالمباني التاريخية والكنائس

أهم المناطق السياحية في جورجيا هي تبليسي ومتسخيتا وكازبيجي وكوتايسي.

أهم المناطق السياحية في جورجيا هي تبليسي ومتسخيتا وكازبيجي وكوتايسي.

تبليسي هي عاصمة جورجيا وهي وجهة شهيرة للسياح الذين يزورون البلاد. يبلغ عدد سكانها حوالي مليون نسمة. هناك العديد من الكنائس القديمة في المدينة التي يعود تاريخها إلى الأيام الأولى للمسيحية في جورجيا.

متسخيتا هي مدينة تقع خارج تبليسي مباشرة وتشتهر بأنها مسقط رأس المسيحية في جورجيا. كانت أيضًا مركزًا دينيًا مهمًا خلال العصور القديمة لأنها كانت المكان الذي تحول فيه الملك ميريان الأول إلى المسيحية من الوثنية وأسس الكنيسة الجورجية.

Kazbegi هي مدينة منتجع جبلي تقع على قمة أعلى قمم أوروبا - جبل Kazbeg (4200m). تقدم هذه المنطقة


الاماكن سياحية في جورجيا


جورجيا بلد في منطقة القوقاز وموطن للعديد من المناطق السياحية الهامة.

جورجيا بلد في منطقة القوقاز وموطن للعديد من المناطق السياحية الهامة. أشهر مقصد سياحي في جورجيا هي تبليسي ، عاصمة جورجيا. لقد كانت مأهولة بالسكان بشكل مستمر لأكثر من 4000 عام ولديها تراث ثقافي غني يتضمن الهندسة المعمارية الفريدة وكنائس العصور الوسطى والمأكولات المتنوعة.

ثاني أكثر الوجهات السياحية شعبية هي كوتايسي ، التي كانت ذات يوم واحدة من أكبر المدن في أوروبا الشرقية. إنها أيضًا العاصمة الإقليمية لجورجيا الغربية ويتضمن تاريخها الغني مواقع مثل كاتدرائية سفيتيتسخوفيلي (ثاني أكبر كاتدرائية في جورجيا) وكاتدرائية باغراتي (الكاتدرائية الجورجية الوحيدة في قائمة التراث العالمي لليونسكو) ودير جيلاتي (أحد أقدم الأديرة في أوروبا) .

باتومي ثالث أشهر منطقة سياحية هي مدينة أدجارا على ساحل البحر الأسود مع العديد من الشواطئ الجميلة. باتومي

جورجيا بلد في منطقة القوقاز في أوراسيا. يبلغ عدد سكانها 3700000 نسمة وتغطي مساحة قدرها 69700 كيلومتر مربع. عاصمة جورجيا وأكبر مدنها هي تبليسي.

أهم المناطق السياحية في جورجيا هي كما يلي:

- ساحل البحر الأسود: وهو أطول خط ساحلي في العالم ويمتد لنحو 500 كيلومتر من سوتشي إلى سوبسا. لديها العديد من المناظر الطبيعية المختلفة مثل الشواطئ والغابات والجبال والأهوار. يحتوي ساحل البحر الأسود أيضًا على بعض المواقع القديمة مثل Anaklia التي أسسها الإغريق في القرن الخامس قبل الميلاد وبوتي التي أسسها تجار جنوة في القرن الثالث عشر الميلادي. تحظى هذه المواقع بشعبية بين السياح الذين يرغبون في استكشاف تاريخ هذه المنطقة.

- الطريق السريع الجورجي العسكري: وهو من أقدم الطرق التي تعبر آسيا من اسطنبول إلى بكين عبر تبليسي وفلاديكافكاز.


الاماكن التي يمكنك زيارتها في جورجيا


جورجيا دولة ذات ثقافة وتاريخ ثريين. تشتهر بنبيذها ومأكولاتها وكرم الضيافة. يقدم هذا البلد الجميل للمسافرين تجربة لا تُنسى.

هناك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها في جورجيا مثل مدينة تبليسي القديمة ومنطقة كاخيتي ومنتزه كازبيجي الوطني.

تبليسي هي عاصمة جورجيا وواحدة من أهم المناطق السياحية في جورجيا. تعد المدينة مكانًا رائعًا للزيارة لأولئك الذين يرغبون في استكشاف الثقافة والمأكولات الجورجية.

متسخيتا هي مقصد سياحي مهم لأنها كانت العاصمة السابقة لجورجيا. بها بعض الكنائس المدهشة ، مثل كاتدرائية سفيتيتسخوفيلي ، التي تستحق الزيارة.

باتومي وجهة سياحية مهمة لأنها تقدم مجموعة واسعة من الأنشطة ، مثل الرياضات المائية والحياة الليلية.

جورجيا بلد في منطقة القوقاز في أوروبا الشرقية. تحد جورجيا روسيا وأرمينيا وأذربيجان وتركيا. يبلغ عدد سكان جورجيا 3.7 مليون نسمة. عاصمة البلاد وأكبر مدنها هي تبليسي.

مدينة باتومي جورجيا سياحة
مدينة باتومي جورجيا سياحة

هناك العديد من المناطق السياحية في جورجيا يمكن زيارتها مثل:

- تبليسي

- باتومي

- كوتايسي

- متسخيتا

- بورجومي

أهم المناطق السياحية في جورجيا هي تبليسي وباتومي وكوتايسي ومتسخيتا.

أهم المناطق السياحية في جورجيا هي تبليسي وباتومي وكوتايسي ومتسخيتا. هذه المدن الأربع هي الوجهات الأكثر شعبية للسياح الذين يزورون البلاد.

جورجيا بلد في منطقة القوقاز في أوراسيا. فهي موطن لبعض أقدم مناطق إنتاج النبيذ في العالم. تشتهر الدولة أيضًا بمناظرها الطبيعية الجميلة وهندستها المعمارية.

جورجيا لديها ثقافة غنية مع العديد من الأديان والتقاليد المختلفة. على سبيل المثال ، المسيحية الأرثوذكسية الجورجية هي ديانة سائدة في جورجيا. إنها أيضًا واحدة من أوائل الدول المسيحية التي تربطها علاقات قوية بالأرثوذكسية اليونانية ، والتي تشترك معها في الجذور.

تقع أهم المناطق السياحية في جورجيا بشكل رئيسي على ساحل البحر الأسود وتشمل باتومي ، Samtskhe-Javakheti ، Imereti ، Guria ، Adjara و Abkhazia.


فيزة جورجيا

Total comment

Author

frameinformation