نموذج الاتصال

 

كل ما تحتاجه عن طفاية ثاني اكسيد الكربون

تحتوي طفايات حريق ثاني أكسيد الكربون على ثاني أكسيد الكربون النقي وهو مطفأة نظيفة، ولا تترك أي بقايا. مناسبة للحرائق السائلة والكهربائية القابلة للاشتعال من الفئة ب، تعمل طفايات حريق ثاني أكسيد الكربون على تفريغ غاز ثاني أكسيد الكربون. يتم تخزينه في الطفاية كسائل، ويتم طفاية ثاني اكسيد الكربون إنشاء الغاز تحت ضغط عالٍ. عند استخدامه، يخمد ثاني أكسيد الكربون النار عن طريق إزاحة الأكسجين.

Source: https://safetystore.com.sa/

كيف تعمل طفاية ثاني أكسيد الكربون؟

يعتبر غاز ثاني أكسيد الكربون أثقل من الأكسجين الموجود في الهواء، لذا فهو يدفعه للخارج بشكل فعال، مما يؤدي إلى إزاحته من حول الوقود الذي يحترق لإحداث حريق. تقوم طفايات حريق ثاني أكسيد الكربون بتفريغ غاز ثاني أكسيد الكربون، المعروف أيضًا باسم ثاني أكسيد الكربون. يتم تخزين هذا في المطفأة كسائل، ويتم تكوين الغاز تحت الضغط عند ضغط المقبض. ثاني أكسيد الكربون أيضًا شديد البرودة حيث يخرج من الطفاية، وهذا يمكن أن يساعد في إخماد الحريق.

مميزات طفايات ثاني أكسيد الكربون

تحتوي طفايات حريق ثاني أكسيد الكربون على ثاني أكسيد الكربون النقي وهو مطفأة نظيفة، ولا تترك أي بقايا. ثاني أكسيد الكربون غاز عديم اللون والرائحة وغير سام وله خصائص غير قابلة للاشتعال. تعد طفايات ثاني أكسيد الكربون جزءًا مهمًا من معدات السلامة من الحرائق لأنها مناسبة للحرائق السائلة القابلة للاشتعال من الفئة ب. يمكن التعرف على مطفأة حريق ثاني أكسيد الكربون بسهولة من خلال لونها الأحمر وغالبًا ما توجد في المنازل والشركات.

متى يجب استخدام طفاية ثاني أكسيد الكربون؟

يجب استخدام مطفأة غاز ثاني أكسيد الكربون في الحرائق الكهربائية، حيث يقوم غاز ثاني أكسيد الكربون بإزاحة الأكسجين ويخنق النار. كما أنه فعال في حرائق الفئة ب التي تتضمن سوائل قابلة للاشتعال. ومع ذلك، لا ينبغي استخدامه في حرائق الفئة F التي تشتمل على زيت أو شحم للطهي.

كيفية استخدام طفاية حريق بثاني أكسيد الكربون

طفاية حريق ثاني أكسيد الكربون هي جهاز يستخدم لمكافحة الحرائق التي تنطوي على سوائل وغازات قابلة للاشتعال. من أجل استخدام أحد هذه الطفايات، يجب عليك أولاً اتباع استراتيجية PASS: اسحب الدبوس، ووجه الخرطوم إلى قاعدة النار، واضغط على المقبض. بمجرد القيام بذلك، سيبدأ ثاني أكسيد الكربون في التدفق ويجب أن يطفئ الحريق في غضون ثوان.



طفاية

Total comment

Author

frameinformation